مركز أخبار السودان اليوم

جديد الأخبار




جديد الصور

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار المحلية
مدينة الأبيض فى خطر ؟!!
مدينة الأبيض فى خطر ؟!!
 مدينة الأبيض فى خطر ؟!!
بالزي العسكري..موسى هلال يطرح رؤية لحل نزاعات دارفور
12-09-2013 10:27 AM
إسماعيل البشارى زين العابدين حسين

منذ وصول قوات الجنجويد لهذه الولايه بدعوى أنهم قوات مسلحة وجاؤا للقضاء على قوات الجبهه الثوريه بولاية جنوب كردفان حسب تصريحات كبار المسؤلين لم يذق إنسان هذه الولايه طعم الأمن والأمان والطمأنينه !! فأحداث مدينة أبو زبد ليست ببعيده عن الأذهان وقد تداعت الأاحداث سراعا .فقد تواترت الأخبار عن إطلاق أعيره ناريه بالقرب من المستشفى العسكرى ولايهمنا السبب بقدر أهمية الحدث ولماذا يحدث من قبل قوات قيل عنها مسلحه ومنضبطه وتخضع لقياده عسكريه ..ثم تفريق حفل بالقرب من المستشفى الذى يقوم بعلاج جرحاهم !! وماتردد عن تلك المسيرات على الشوارع ..وأقسم بالله بأم عينى عبر عربة وليس (كنفوى) عربة من عرباتهم عبرت شارة المرور الحمراء وأنا أقسم أمام أى جهة قانونيه !!

ويوم 2013/12/7 قام هؤلاء بتوريد منتجات زراعيه لسوق أبو جهل تشمل الكركدى والسمسم وبعض الأوانى المنزليه وقطع من موترسايكل مجزأة (أى تم تفكيكها ) لعدم أمكانية بيعها كاملة !!! والمنتجات الزراعيه بيعت بنصف القيمه وهنالك من التجار من أشترى ورد البضاعه ومنهم من عمل بمبدأ(دار أبوك كان خربت شيل منها شيله) بإختصار شديد وجود هؤلاء القوم وتواجدهم يوميا بشوارع وسوق المدينه مؤشر خطر كبير وهنالك ممارسة لانريد ذكرها ولنا عليها شهود !!! فهذه القوات تصعب قيادتها لهذا نراهم قاموا بتجميع ناقلاتهم غرب المدينه فالمكان الطبيعى لهم داخل سور القياده إن كانوا قوات منضبطه بحق وحقيقه أو أن يتم إيوائهم داخل مبانى الأمن وهى واسعه ولكن أن يكونوا بهذه الصوره فنحن ندق ناقوس الخطر للمره الثانيه ونقول كثرت الحوادث وشاهدنا وسمعنا ورأينا وكأنا نؤذن فى ملاطه !! فإن وقعت الفأس فى الرأس فيجب أن يكون هنالك شخصا تتم مساءلته !!! وإلا فتلك لن تمر مرور الكرام وقسما ...نحن نعلم إن الجنجويد لو إنتصروا وهذا هراء فسيسومون الناس العذاب وسنكون فى ديارنا عبيدا لهم !! وإن إنهزموا وهذا هو المرجح فسيعيثون فى الأرض فسادا وسينهبون كل شئ ويدنسون كل شئ ومن حق أهلنا علينا أن نحذر فلا سلطه نملكها لنفعل شيئا ولا السلطان يعيرنا أذنا صاغيه !!! دعوا هذه القوات خارج مدينة الأبيض وقوموا بدفع متطلباتها من وقود وغذا ودواء بعيدا فلا علاقة لهم بهذه المدينه لا ماضيا ولاحاضرا ولامستقبل لهم بها !!!! أبعدوهم عنا !!! هذا خطر يتهددنا فماذا نفعل ؟؟؟ هل نقوم بتكوين تنظيمات لحماية أهلنا على نسق المحاكم الصوماليه ؟؟؟ أبعدوا الجنجويد عن مدينة الأبيض .

بالزي العسكري..موسى هلال يطرح رؤية لحل نزاعات دارفور


طرح زعيم قبيلة المحاميد بدارفور، موسى هلال، رؤية لحل النزاعات القبلية بدارفور، وطالب الحكومة والمؤتمر الوطني، بالإصلاح العام والالتفات لصوت وصراخ ونداءات مواطني دارفور المتعلقة بالإصلاح. وطالب في احتفال بمنطقة دوماية، الحكومة بإيقاف الحرب في الإقليم.


ودعا أهل دارفور إلى ضرورة التماسك والوحدة والتسامح، وتوحيد الرؤى نحو التعايش السلمي، وإعادة النظر في الحروب والفتن والاقتتال. وقال إن الحل في قبول أهل دارفور لبعضهم البعض.


وقال هلال في الاحتفال الذي حضره والي جنوب دارفور، نحن والحكومة والمؤتمر الوطني دعاة إصلاح وندعو للإصلاح العام، وأضاف لا بد من تحقيق الإصلاح وإيقاف الحرب، مشيراً إلى أن السودان يسع الجميع.



شبكة الشروق



image

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 740


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook



تقييم
0.00/10 (0 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

إن المشاركات أو الآراء أو الرسائل أو المقالات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع مركز أخبار السُودان اليوم بل تمثِل وجهة نظر كاتبها وهي تحت مسؤولية الكاتب .كما أن الموقع ليس مسؤولا عن محتويات الإعلانات ، أوالمواقع الخارجية ومضمون روابطها ، المدرجة في موقعنا