مركز أخبار السودان اليوم

جديد الأخبار




جديد الصور

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار المحلية
قائد قوات الدعم السريع (الجنجويد) يقول انها عادت لدارفور لحسم التمرد والحركات ترحب بالمنازالة ميدانيا
قائد قوات الدعم السريع (الجنجويد) يقول انها عادت لدارفور لحسم التمرد والحركات ترحب بالمنازالة ميدانيا
قائد قوات الدعم السريع (الجنجويد) يقول انها عادت لدارفور لحسم التمرد والحركات ترحب بالمنازالة ميدانيا
02-27-2014 12:53 PM
قال اللواء عباس عبدالعزيز قائد متحرك قوات الدعم السريع المعروفة محليا بإسم مليشيات الجنجويد ، قال ان هذه القوات التابعة لجهاز الامن والمخابرات هزمت التمرد ممثلا في حركة العدل والمساواه في معارك بمناطق مختلفة في جنوب كردفان ، وافقدته (50) %من قدرته القتالية . واكد اللواء عباس ان قوات الدعم السريع التي انتقلت الى دارفور هزمت المتمردين من حركات دارفور في معارك طروجي والدار والحجيرات والشراكة بولاية جنوب كردفان شر هزيمة ، وخرجت حركات دارفور من تلك المعارك ب(30) % من قدراتها .

لكن حركة العدل والمساواه نفت بشدة كلام اللواء عباس ووصفته بانه كاذب ومجاف للحقيقة . وقال جبريل ادم بلال الناطق الرسمي بإسم الحركة لراديو دبنقا ان كل ما يشاع من ان هذه القوات دمرت (50) %من قوات الحركة او الجبهة الثورية مجاف للحقيقة . واوضح جبريل ان الصحيح هو ان هذه القوات هربت من طروجي بعد ان تم تدميرها وقتل بعض قادتهم بينهم ضباط وضباط صف . واوضح ان هذه القوات وبعد هزيمتها فرت الى الابيض بعد ان استولت قوات الجبهة الثورية على اكثر من (70) عربة تابعة لهذه القوات . واكد ان الهزيمة التي منيت بها تلك المليشيا التابعة لجهاز الامن لقنتهم درسا لن يعودوا بعدها مرة اخرى الى كردفان.

وحول انتقال قوات الدعم السريع الى دارفور اكد اللواء عباس عبدالعزيز قائد المتحرك وصول تلك القوات الى دارفور ، واوضح أن قوات الدعم السريع تتواجد الآن في الميدان، لاستكمال خطة الصيف بولايات دارفور لحسم التمرد عبر المعارك ، واضاف اللواء عباس قائلا (الان قد تقود هذه القوات معارك وتهزم شرازم التمرد في دارفور) . وأكد أن تحرك القوات التي تعرف محليا بمليشيا الجنجويد يتم بالتنسيق مع القيادة العامة للقوات المسلحة وجهاز الامن والمخبارات . واكد اللواء عباس عبدالعزيزإن تحركات قوات الدعم السريع وانفتاحها بمناطق العمليات وغيرها، ليست من مهام الولاة أو شؤونهم.

لكن قوات الجبهة الثورية المنتشرة في دارفور وصفت كلام اللواء عباس حول الردع العسكري بانه كلام فارغ ولا معني له بعد ان عاد يجرجر هو وما يسمى بقوات الردع السريع ازيال الهزيمة التي لحقت بهم في جنوب كردفان . ووصف ادم صالح الناطق العسكري بإسم حركة تحرير السودان قيادة مناوي لراديو دبنقا ، وصف كلام اللواء عباس بأنه محاولة لرفع الروح المعنوية لقواته المنهزمة في جنوب كردفان ، واضاف ادم صالح وهو يقول (كان علي عباس ان يقول كلام غير ده لانو لغة السلاح ما عادت مجدية ) . واكد ادم صالح ان قوات الجبهة الثورية في انتظار قوات ما يسمى بالرد السريع ان كان هدفها الجبهة الثورية وليس ارتكاب ابادة اخري بحق المدنين ، واضاف (نحن لهم بالمرصاد في كل الاحوال لان سودان العزة و المواطنة و الحرية كما يقول ادم صالح لا يسع الطرفين معا ، وكلام البشريات سيكون مقرون بالفعل ).

دبنقا

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 330


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook



تقييم
0.00/10 (0 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

إن المشاركات أو الآراء أو الرسائل أو المقالات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع مركز أخبار السُودان اليوم بل تمثِل وجهة نظر كاتبها وهي تحت مسؤولية الكاتب .كما أن الموقع ليس مسؤولا عن محتويات الإعلانات ، أوالمواقع الخارجية ومضمون روابطها ، المدرجة في موقعنا