مركز أخبار السودان اليوم

جديد الأخبار




جديد الصور

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار المحلية
صحيفة (الراكوبة) تفضح بالصور (ثوابت) زاهد الانقاذ نافع علي نافع
صحيفة (الراكوبة) تفضح بالصور (ثوابت) زاهد الانقاذ نافع علي نافع
صحيفة (الراكوبة) تفضح بالصور (ثوابت) زاهد الانقاذ نافع علي نافع
09-26-2011 02:13 PM
(حريات)

نشرت صحيفة (الراكوبة) الالكترونية صور مزرعة نافع علي نافع بشرق النيل جوار سوبا شرق .

وبحسب المعلومات التي نشرتها معززة بالصور فان المزرعة واسعة تشبه مزارع اللوردات الانجليز وتمتد على طول (4) كيلومترات طولاً و(4) كيلومترات عرضاً ، وبداخلها عدد من الفلل ، ويحوطها سور عالي من الأسمنت المسلح .

ويملك نافع عدداً كبيراً من قطع الأراضي والعقارات ، منها عمارتين بجوار فندق القرين فيلدج ، وعمارة يسكن بها في المنشية ، وقصر أهداه لابنته المتزوجة من ابن الراحل الزبير محمد صالح بحي الرياض مربع (6) .

ولفتت (الراكوبة) الى حقيقة ان نافع وحتى لحظة انقلاب الانقاذ كان يعمل استاذاً بجامعة الخرطوم – كلية الزراعة – ولا يملك سوى راتبه الشهري ويسكن في منزل بالايجار بالحلفايا .

وتشير (حريات) الى نافع كثيراً ما يتحدث عن (الثوابت) ، وهو يعني ركائز نظامهم القائم على الشمولية والآحادية والنهب الطفيلي ، وهي الثوابت الفكرية والسياسية والاجتماعية التي أدت الى تفشي الفساد ، والى ظهور (ثوابت) قيادات الانقاذ المادية ، أي نهب موارد البلاد وتحويلها الى ( ضيعات) شخصية في السودان وجزيرة النخيل بدبي وفي ماليزيا وتركيا !

وغني عن القول أن (ثوابت) نافع من العقارات والأراضي لا يستطيع شراءها بصورة نزيهة حتى لو أدخر كل دخله الشرعي مائة عام !

وهكذا يتأكد بان الفساد في الانقاذ فساد شامل ، يرتبط بآيدولوجيتها التي ترى في الدولة غنيمة ، علاقتها بها وبمقدراتها بل وبمواطنيها علاقة ( امتلاك) وليس علاقة خدمة ، وترى في نفسها بدء جديداً للتاريخ ، فتستهين بالتجربة الانسانية وحكمتها المتراكمة ، بما في ذلك الاسس التي طورتها لمكافحة الفساد . ويرتبط كذلك بكونها سلطة أقلية ، تحكم بمصادرة الديمقراطية وحقوق الانسان ، وتحطم بالتالي النظم والآليات والمؤسسات الكفيلة بمكافحة الفساد ، كحرية التعبير ، واستقلال القضاء ، وحيدة اجهزة الدولة ، ورقابة البرلمان المنتخب انتخاباً حراً ونزيهاً .

وحين تنعدم الديمقراطية ، ولفترة طويلة ، كما الحال في ظل الانقاذ ، يتحول الفساد الى منظومة شاملة تعيد صياغة الافراد على صورتها ، فتحول حتى الابرار الى فجار ، واما أدعياء (الملائكية) فانهم يتحولون الى ما هو أسوأ من الشياطين !





تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 65535


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook



تقييم
9.69/10 (103 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

إن المشاركات أو الآراء أو الرسائل أو المقالات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع مركز أخبار السُودان اليوم بل تمثِل وجهة نظر كاتبها وهي تحت مسؤولية الكاتب .كما أن الموقع ليس مسؤولا عن محتويات الإعلانات ، أوالمواقع الخارجية ومضمون روابطها ، المدرجة في موقعنا