مركز أخبار السودان اليوم

جديد الأخبار




جديد الصور

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار المحلية
الجبهة الثورية السُودانية تسيطر علي منطقة طروجي المهمة
الجبهة الثورية السُودانية تسيطر علي منطقة طروجي المهمة
الجبهة الثورية السُودانية تسيطر علي منطقة طروجي المهمة
قوات الجبهة الثورية كاودا تعلن الاستيلاء على تروجي وحامية الاحيمر القريبة من كادقلي
02-28-2012 10:03 AM
الخرطوم - أ ف ب - أعلن متمردون يقاتلون الحكومة السودانية على طول الحدود المتنازع عليها مع جنوب السودان، الاثنين، أنهم سيطروا على منطقة طروجي التي تفتح الطريق أمام اللاجئين الجنوبيين العالقين في السودان. وقال الناطق باسم «الحركة الشعبية - شمال» ارنو انتقلو لودي في اتصال مع «فرانس برس»: «منذ مساء الأحد تحررت طروجي». وتعذّر الاتصال بالقوات السودانية للتعليق. كما تعذّر تأكيد المعلومات لدى مصدر مستقل بسبب القيود التي تفرضها السلطات على الصحافيين والطواقم الانسانية. وكان متمردو «الحركة الشعبية - شمال السودان» يدعمهم متمردو «حركة العدل والمساواة» أعلنوا الأحد تحركهم نحو طروجي بعد استيلائهم على منطقة جاو المتنازع عليها بين السودان وجنوب السودان حيث استولوا على ثلاث دبابات ومئات من الاسلحة والآليات، بحسب ما قالوا. وتقع جاو على بعد 20 كلم من طروجي في منطقة غنية بالنفط حيث لم يتم ترسيم الحدود بوضوح. وأوضح لودي أن الطريق التي تربط المدينتين باتت «مؤمنة في شكل كامل للاجئين» للراغبين في العودة الى جنوب السودان المستقل.

على صعيد آخر (أ ف ب)، ذكرت وكالة الانباء السودانية الرسمية الإثنين ان وزير الزراعة السوداني عبدالحليم تعافى من حريق مروحية أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص آخرين. واندلعت النيران في المروحية عند اقلاعها من مدينة الفاو (300 كلم شرق العاصمة الخرطوم) التي تقع في ولاية القضارف على حدود اريتريا واثيوبيا.


قوات الجبهة الثورية كاودا تعلن الاستيلاء على تروجي وحامية الاحيمر القريبة من كادقلي

راديو دبنقا-أعلن تحالف الجبهة الثورية السودانية عن استيلائه على منطقة تروجي وحامية الاحيمر الاستراتيجية على طريق كادقلي بولاية جنوب كردفان أمس، وهزمت القوات الحكومية وفرارها من المنطقة وذلك بعد يوم من سيطرتها على منطقة جوا بحر ابيض وقال ابوالقاسم امام الحاج الناطق الرسمي بإسم تحالف الجبهة الثورية لراديو دبنقا، ان قوات الجبهة الثورية التي يرأس هيئة اركانها الفريق عبدالعزيز ادم الحلو، هاجمت في الخامسة من مساء الاحد منطقة تروجي مقر متحرك المتوكل بالله، واستولت على المنطقة تماما وقتلت في تلك المعركة (130) من القوات الحكومية، واستولت على اسلحة مختلفة ،ومخازن كاملة للسلاح بما فيها الصورايخ. وأعلن ابوالقاسم ان قوات الجبهة استولت كذلك صباح امس الاثنين على حامية الاحيمر على طريق كادقلي، واجبرت القوات الحكومية على الهرب وترك اسلحتها ورائها. واكد ابوالقاسم ان ساعة الزحف نحو الخرطوم قد اقتربت .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1497


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook



تقييم
7.50/10 (2 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

إن المشاركات أو الآراء أو الرسائل أو المقالات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع مركز أخبار السُودان اليوم بل تمثِل وجهة نظر كاتبها وهي تحت مسؤولية الكاتب .كما أن الموقع ليس مسؤولا عن محتويات الإعلانات ، أوالمواقع الخارجية ومضمون روابطها ، المدرجة في موقعنا