مركز أخبار السودان اليوم

جديد الأخبار




جديد الصور

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
منوعــــــات
البلابل يلهبن الحماس بالجرجار والرقصات النوبية
البلابل يلهبن الحماس بالجرجار والرقصات النوبية
البلابل يلهبن الحماس بالجرجار والرقصات النوبية
04-14-2013 11:18 PM


الخرطوم-آخر لحظة :

حضور جماهيري غفير غمر صالة سبارك سيتي بالخرطوم والتي استضافت مساء الاربعاء الماضي الحفل النوبي الكبير الذي حمل عنوان «ليلة العمر النوبية»، والذي نظمته ستار ميوزك بالتعاون مع قناة النيل الازرق بمشاركة نوبية كبيرة من عدد من نجوم الغناء النوبي، في مقدمتهم الفنان محمد خيري شنان، والفنان أمجد صابر، والفنان شاكر يس، الذين أبدعوا وأدهشوا الحضور بأغنياتهم وأصواتهم العذبة، وامتعوا كل الحضور الذي تجاوب معهم بالغناء والرقص النوبي المميز، الذي يعكس التراث النوبي العظيم الذي يرجع لأكثر من 0057 عام.

ضيوف الشرف

رفع إيقاع الحفل الحضور المميز لضيوف الشرف بنات طلسم «هادية وآمال وحياة»، بلابل الأغنية السودانية اللاتي تركن نكهة خاصة للاحتفالية، وألهبن حماس الحضور بتفاعلهن ورقصهن مع ما يقدم من أغنيات طوال زمن الحفل.

كلمة رئيس اتحاد السكوت والمحس

أكد الأستاذ عبد المجيد محمد عبد المجيد رئيس اتحاد السكوت والمحس في كلمته في الاحتفالية عظمة النوبيين المستمدة من تاريخهم المجيد، وحضارتهم الضاربة بجذور التاريخ، والتي تعتبر من اقدم الحضارات في العالم، إن لم تكن أقدمها، مشيراً الى أن هذه الاحتفالية تعد أضخم حفل نوبي أقيم في العاصمة الخرطوم.. باعثاً بشكره لشركة ستار ميوزك المنظمة لها بالتعاون مع قناة النيل الأزرق، التي اهتمت بهذا الجانب بصورة خاصة لعكس التراث والحضارة النوبية، شاكراً الجنرال حسن فضل المولى بحضوره الشخصي ومتابعته للحفل.

إشادة البلابل بأمجد صابر

وجد الفنان النوبي الشاب المميز أمجد صابر إشادة كبيرة جداً من بنات طلسم اللاتي اشدن بجمال وقوة صوته وعذوبته وتفاعله مع الأغنيات.

هادية طلسم والجرجار

توشحت البلبلة هادية طلسم بالزي النوبي الشهير المعروف «بالجرجار» والذي تحدثت عنه وعن تاريخه العريق، وأثره عند النساء النوبيات.

اسكوني تألق ملفت في الحفل::

تألق المذيع الشاب محمد محمود «اسكوني» في تقديم فقرات الاحتفالية بإجادة تامة، مسترجعاً شريط ذاكرته لاربعة أيام قضاها في حلفا القديمة لتغطية فعاليات المهرجان السياحي النوبي.

سر تألق صالة سبارك سيتي:

اكتشف الجميع أخيراً سر تألق سبارك سيتي وجلوسها في مكانة مرموقة بين الصالات والنوادي السودانية، ويتمثل السر في مديرها العام الدكتور محمد نور النحلة الذي يقف على أدق التفاصيل بنفسه ويباشر العمل مع الموظفين والعمال لحفظ تميز الصالة، وتسانده في ذلك «النحلة» الهميمة اسراء صاحبة المجهودات المقدرة والدينمو الفعال في العمل.

النيل الأزرق استعداد تام:

اجتهد تيم قناة النيل الأزرق كثيراً في الترتيب لنقل الحفل باشراف مدير القناة الجنرال حسن فضل المولى، والمخرج المميز ماهر عبد الرحيم، والمنتج أمير أحمد السيد وبقية المجموعة، وبالأخص الأستاذ عاصم من قسم التسويق بالقناة، الذي بذل جهداً كبيراً لانجاح الحفل.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3587


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook



تقييم
2.00/10 (2 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

إن المشاركات أو الآراء أو الرسائل أو المقالات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع مركز أخبار السُودان اليوم بل تمثِل وجهة نظر كاتبها وهي تحت مسؤولية الكاتب .كما أن الموقع ليس مسؤولا عن محتويات الإعلانات ، أوالمواقع الخارجية ومضمون روابطها ، المدرجة في موقعنا